أخبار المؤسسة

أنطلاق مشروع (الدعم القانوني والنفسي-الاجتماعي للأحداث في محافظة النجف)

   
780 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/09/2016 10:45 صباحا

باشرت مؤسسة أم اليتيم للتنمية بتاريخ (1/9/2016) بتنفيذ مشــــــــــــــــــروع (الدعم القانوني والنفسي - الاجتماعي للاحداث في محافظة النجف) بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ولمدة (3) أشهر . يهدف المشروع الى تقديم الدعم القانوني لقضايا الاحداث في مركز شرطة الاحداث في محافظة النجف بالاضافة الى تقديم الدعم النفسي- الاجتماعي  لهم في داخل مركز الشرطة وخارجه من خلال العمل على دمجهم بالمجتمع بتوجيه انشطة الدعم النفسي وتقديم تدريبات للمفرج عنهم والعمل على ارجاعهم الى مقاعد الدراسة والتمكين الاقتصادي لذويهم وايجاد فرص عمل لهم . وقد تم تشكيل منظومة الدعم من (3) محامين و (3) باحثين اجتماعيين لتقديم الدعمين القانوني والنفسي- الاجتماعي.وقد أجريت اجتماعات لمتابعة التقدم في قضايا الاحداث الذين تم التوكيل عنهم لتحريك قضاياهم كما تم الافراج عن عدد منهم بعد تدخل منظومتنا .

وتم زيارة الجهات القضائية والجهات التنفيذية والرقابية في النجف وتقديم الكتب الرسمية لتسهيل مهمة تنفيذ الانشطة والمشاركة في ورش التدريب والاجتماعات .

ويأتي هذا المشروع تكميلا للمشاريع التي تنفذها المؤسسة  في مجال حماية الطفل وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف




comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




كلمة الموقع

 

3:45